Sunday 14 August 2011

أين هم ثلاثة آلاف مفقود في سوريا ؟


أين هم ثلاثة آلاف مفقود في سوريا ؟

صحيفة ال باييس الاسبانية 

حركة العمل الشعبي " افاز  Avaaz  " تطلق حملة تفاعلية بالتعاون مع وسائل إعلام  عالمية بينها " ال باييس " ، من أجل الإعلان و الإبلاغ عن  فقدان ثلاثة آلاف شخص منذ الخامس عشر من آذار | مارس .
تطالب حركة العمل الشعبي " افاز " بالكشف عـن حقيقة مصـير حوالى ثلاثـة آلاف شخص ، اختفوا ، وفق التقديرات ، على أيدي النظام السوري منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في الخامس عشر من آذار الماضي . و تؤكد "  افاز " أنها تعاونت مع مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان في ذلك البلد ، لإنجاز " التحقق من أسماء ألفين و تسعمائة و ثمانية عشر مواطناً معتقلاً ( البعض منهم من المحتمل أنه قد تم تصفيتهم ) من قبل النظام السوري ، و مكان وجودهم ما زال مجهولا "  .
من أجل هذا ، أطلقت " افاز " بشكل متوازٍ حملة تفاعلية مع جدارية للملفات الشخصية و صور للمفقودين و تاريخ رؤيتهم للمرة الأخيرة ، بالإضافة الى حركة استنفار شعبية عالمية موجهة إلى أعضاءها البالغ عددهم عشرة ملايين في جميع أنحاء العالم . يطلبون من حكومات جنوب أفريقيا ، و الهند ، و البرازيل ، و الكويت ، و قطر إرسال وفود لحقوق الإنسان الى سوريا .
صحف الغارديان و دير شبيغل و قناة السي ان ان بالإضافة إلى ال باييس يتعاونون مع هذه المبادرة و ذلك  بتسليط الضوء على الحملة .
و تصر المنظمة على أن الاختفاءات القسرية اليومية " ازدادت بشكل ملحوظ  خلال الأسابيع الأخيرة . و ذلك بالتوافق مع جهود النظام لقمـع أي معارضة عشـية شهـر رمضان ".
ريكن باتيل ، المدير التنفيذي لـ " افاز " يؤكد أن " التنكيل الذي تم ممارسته على المتظاهرين السلميين في سوريا يتم تجاهله من المجتمع الدولي ، الذي بالرغم من إظهاره للقلق إلا أنه بقي على هامش الحدث ، بينما يستمرآلاف الأشخاص في الاختفاء بشكل دائم . اليوم ، نحن نطالب القادة الدوليين بوضع حد للحملة الوحشية لبشار الأسد ، و بإرسال وفود لحقــوق الإنـسان إلى ىسوريا من أجـل المطالبة بتـحرير المفقودين و إعـادة جثامين الضـحايا " .

No comments:

Post a Comment